اكتب ما تبحث عنه في هذا الصندوق

اختراق 50 مليون حساب فيس بوك,والاخير يوضح !


اوضح فيس بوك عن تعرض ما يزيد عن 50 مليون مستخدم لعمليات قرصنة واختراق لحساباتهم مساء الجمعة,حيث تفاجيء معظم المستخدمين من تسجيل الخروج من حساباتهم صباح الجمعة ومطالبتهم باعادة كتابة كلمة المرور مرة اخرى.

الفيس بوك باشرت بعمليات التحقيق في هذه الحادثة,حيث وضح ان هذا الاختراق جاء نتيجة تمكن القراصنة من استغلال ثغرة في خاصية تحميل مقاطع الفيديو وتمكنوا من سرقة رموز الدخول التي تمكنهم من الوصول الى حسابات المستخدمين.

غاي روزن رئيس شركة فيسبوك اوضح لسكاي نيوز بان المخترقين استغلوا خللا حدث في عمليات التشفير التي تحدث في الفيس بوك,واعتذر للمستخدمين المتضررين واكد انه قد تم اصلاح الامر وتقديم شكوى رسمية للجهات الامنية للتحقيق في هذه الحادثة.

وحول تعرض المستخدمين لتسجيل الخروج من حساباتهم صباح الجمعة اوضحت فيس بوك ان هذا كان اجراءا احترازيا حيث تم اخراج 130 مليون مستخدم ومطالبتهم باعادة كتابة كلمة المرور لضمان عدم تغييرها من قبل المخترقين.

حيث تم اكتشاف هذا الاختراق من قبل مهندسي الفيس بوك يوم الثلاثاء الماضي وتم اصلاح المشكلة مساء الخميس,ويذكر ان هذا الاختراق ادى الى تراجع في قيمة اسهم الفيس بوك 3% لكل سهم.
اعلان
جميع الحقوق محفوظة لــ المنهاج الفلسطيني الجديد 2018 © تصميم كن مدون